U3F1ZWV6ZTQyODEyNDY5NTcwX0FjdGl2YXRpb240ODUwMDYyMTEyMzY=
recent
أخبار ساخنة

أفضل 10 جامعات هندسية في العالم

انتشرت عشرات الآلاف من الكليات والجامعات الهندسية حول العالم في العقود القليلة الماضية. ولكن عندما يتعلق الأمر بجودة التعليم ، والابتكار ، والبحث ، والاستشهادات ، والقابلية للتوظيف ، لا يوجد سوى عدد قليل من الجامعات التي توجد في قائمة أمنيات الطموحات الهندسية المهنية. الدراسة في واحدة من أفضل الجامعات الهندسية تعزز بشكل كبير آفاق التوظيف سوف نستعرضهم سويا على موقعكم عناوين تقنية

أفضل الجامعات الهندسية



هنا سوف نلقي نظرة على أفضل 10 جامعات هندسية في العالم وفقًا لجريدة التايمز للتعليم العالي. يضم تصنيف 2019 تايمز للتعليم العالي (90) 903 جامعة من أكثر من 70 دولة. يستخدم تصنيف الهندسة والتكنولوجيا نفس منهجية تصنيفاتها الجامعية العالمية ، ولكنه يعطي وزناً أكبر للابتكار ويقلل من الوزن إلى الاستشهادات.

تعد الولايات المتحدة والمملكة المتحدة وسنغافورة وسويسرا واليابان والصين موطنًا لبعض أفضل الجامعات الهندسية في العالم. يسلط هذا التصنيف الضوء على المؤسسات "الرائدة في الهندسة العامة والهندسة الكهربائية والإلكترونية والهندسة الميكانيكية والفضائية والهندسة المدنية والهندسة الكيميائية". وهي أفضل 10 جامعات هندسية.

10- معهد جورجيا للتكنولوجيا


أكثر شهرة شعبيا باسم جورجيا للتكنولوجيا ، تأسست في عام 1885 في أتلانتا ، جورجيا. لديها ما يقرب من 22000 طالب من مختلف البلدان في جميع أنحاء العالم. لديها 31 قسمًا ، كل منها مخصص للبحث والابتكار وتلميع مهارات الطلاب.

9 - ETH زيورخ


تحتل ETH Zurich المرتبة الأخيرة بين أفضل الجامعات في العالم. لديها أكثر من 18000 طالب وحوالي 1500 موظف أكاديمي. يركز بشكل أساسي على العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات. وقد أنتجت 21 من الحائزين على جائزة نوبل بما في ذلك ألبرت أينشتاين.

8- جامعة سنغافورة الوطنية


تشتهر المؤسسة التعليمية الرائدة في سنغافورة ببنيتها التحتية الممتازة ونهجها العالمي للتعليم والبحث. على الرغم من تأسيس الجامعة نفسها في عام 1905 ، تم تأسيس كلية الهندسة في عام 1968. يضم المعهد أكثر من 30000 طالب ، وتبلغ نسبة الإناث إلى الذكور 50:50. يفضل الطلاب ذلك في هندسة الكمبيوتر والهندسة الميكانيكية والهندسة المدنية.

7- جامعة برينستون


تأسست جامعة إيفي ليج للبحوث في نيوجرسي في عام 1746 ، مما يجعلها واحدة من أقدم مؤسسات التعليم العالي في الولايات المتحدة. تعد كلية برينستون للهندسة والعلوم التطبيقية من بين أفضل الكليات الهندسية على هذا الكوكب. أنتجت جامعة برينستون العديد من الخريجين الذين ذهبوا لتغيير العالم ، بما في ذلك آلان تورينج ، إريك شميدت ، ومؤسس الأمازون جيف بيزوس.

6- جامعة كامبردج


تم تأسيس قسم الهندسة في جامعة كامبردج في عام 1875. وقد كان هذا هو الاختيار الأفضل للعديد من الطامحين الهندسيين منذ عقود. تعد Cambridge نفسها واحدة من أقدم الجامعات في العالم ، وقد تم تأسيسها في عام 1209. يفتخر قسم الهندسة بأعضاء هيئة التدريس المشهود لهم. يحظى باحترام كل من الأكاديميين وأصحاب العمل.

5- معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا


أي تصنيف لأفضل الجامعات الهندسية في العالم غير مكتمل بدون معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا. لديها ثمانية أقسام وقسم متعدد التخصصات. تأسست MIT في عام 1861 ومنذ ذلك الحين أنتجت عددا من المنتجات والتقنيات المبتكرة لحل المشاكل الهندسية. وقد رخصت مبادرة MIT للابتكار أكثر من 60 براءة اختراع للشركات في السنوات القليلة الماضية. إلى جانب التعليم الرسمي ، يحصل الطلاب على التوجيه وفرص التمويل.

4- معهد كاليفورنيا للتكنولوجيا


تأسست Caltech في عام 1891 كمدرسة مهنية في باسادينا ، كاليفورنيا. على الرغم من أنه يحتوي على أصغر حرم جامعي لجميع المؤسسات في هذه القائمة ، فإنه ينافس معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا في الأبحاث والابتكارات والاستشهادات. لدى Caltech ستة أقسام أكاديمية. يضم أعضاء هيئة التدريس في كلية كالتيك والخريجين والباحثين 73 من الحائزين على جائزة نوبل وأربعة حائزين على ميداليات الميداليات. في الولايات المتحدة ، لديها أعلى نسبة من الخريجين الذين يواصلون الحصول على درجة الدكتوراه.

3- جامعة هارفارد


تعتبر جامعة هارفارد أقدم مؤسسة للتعليم العالي في الولايات المتحدة. تأسست مدرسة جون أي بولسون للهندسة والعلوم التطبيقية في عام 1847 كمدرسة لورنس العلمية ، وأصبحت مدرسة بحد ذاتها عام 2007. وهي معروفة بالبحث في مجالات هندسة الكمبيوتر والفيزياء التطبيقية والهندسة الحيوية والرياضيات التطبيقية والهندسة الميكانيكية والهندسة الكهربائية.

2- جامعة ستانفورد


تأسست كلية الهندسة في جامعة ستانفورد في عام 1926. تقع في وادي السيليكون في كاليفورنيا ، وقد أنتجت رواد الأعمال والباحثين الأسطوريين ، بما في ذلك لاري بيدج وإيلون موسك وبيتر تيل وسيرجي برين. تضم كلية الهندسة تسع أقسام. لقد كانت في طليعة الابتكار والتكنولوجيا.

1- جامعة أكسفورد


للمرة الأولى ، وضع تصنيف تايمز للتعليم العالي أكسفورد في القمة ، متجاوزًا أمثال ستانفورد ومعهد ماساتشوستس للتكنولوجيا. تأسست جامعة أكسفورد منذ ما يقرب من ألف عام في 1096. تمكنت حوالي 15 ٪ فقط من الطلبات تأمين مكان في أكسفورد.
الاسمبريد إلكترونيرسالة