U3F1ZWV6ZTQyODEyNDY5NTcwX0FjdGl2YXRpb240ODUwMDYyMTEyMzY=
recent
أخبار ساخنة

تزيل جوجل التطبيقات التي تطلب الحصول على موافقة SMS أو Call Log من متجر جوجل بلاي

لقد ذكّرت المختصين في جوجل بأنه سيتم ازالة تطبيقاتها من متجر جوجل بلاي في الحال إذا طلبوا أذونات SMS أو Call Log. تم الإعلان عن تغيير السياسه من قبل عام ، وخلال الأسبوعين التاليين تبدأ عملية الازاله.

على الرغم من استخدام هذه الأذونات الخاصة تمنح مستخدمي الاندرويد خيارًا من برامج الاتصال وتطبيقات المراسلات ، فإن Google تقول أيضًا أنه كانت هناك حالات إساءة استخدام. تقدم الشركة قيوداً أكثر صرامة فيما يتعلق باسم الخصوصية وحماية بيانات المستخدم.
تزيل جوجل التطبيقات التي تطلب الحصول على موافقة SMS أو Call Log من متجر جوجل بلاي
سيتم ازالة أي تطبيقات لم يقدم مطوريها اسباب توضح سبب حاجتهم لأستخدام موافقات SMS و Call Log من جوجل بلاي ، لن يتم إجراء أي استثناءات لأن جوجل تشدد إجراءات التدقيق. سيتم السماح بالتطبيقات التي لها أسباب صالحة لاستخدام هذه الأذونات فقط للوصول إليها. سيواجه المطورون 3خيارات مختلفه ، امما تبرير استخدامهم للأذونات ، أو الغاء الأذونات من تطبيقاتهم ، أو عدم السماح لهم بالدخول إلى متجر جوجل بلاي.

ماذا قالت جوجل

حق الوصول إلى البيانات والأذونات الحساسة شئ لا نستهين به. وينطبق ذلك بشكل خاص على أذونات SMS و Call Log ، والتي تم تصميمها للسماح للمستخدمين باختيار برنامج الاتصال أو تطبيق المراسلة المفضل لديهم ، ولكن تم استخدامها أيضًا لتمكين العديد من التجارب الأخرى التي قد لا تتطلب نفس مستوى الوصول. في محاولة لتحسين تحكم المستخدمين في بياناتهم ، أعلنا في شهر أكتوبر الماضي أننا سنحظر وصول المطور إلى أذونات SMS و Call Log.

تم تصميم سياسة جوجل الجديده لضمان أن التطبيقات التي تطلب الحصول على هذه الأذونات تحتاج فعلا الوصول الكامل والمستمر إلى هذه الأذونات من أجل تحقيق حالة الاستخدام الأساسية للتطبيق ، وأن المستخدمين سيفهمون سبب الحاجة إلى هذه البيانات حتى يعمل التطبيق.

تم إعلام المطورين الذين استخدمت تطبيقاتهم هذه الأذونات قبل إعلاننا عبر البريد الإلكتروني وتم منحهم 90 يومًا لإزالة الأذونات أو إرسال نموذج تصريح أذونات لتمكين إجراء المزيد من المراجعة.
الاسمبريد إلكترونيرسالة