U3F1ZWV6ZTQyODEyNDY5NTcwX0FjdGl2YXRpb240ODUwMDYyMTEyMzY=
recent
أخبار ساخنة

حملة مقاطعة الإعلانات على فيسبوك ستصبح عالمية

يستعد منظمو حملة مقاطعة إعلانات Facebook، التي لاقت دعم كبير من قائمة الشركات الكبيرة سريعة التوسع، لجعل المعركة عالمية، لزيادة الضغط على شركة وسائل التواصل الاجتماعي لإزالة خطاب الكراهية.

وقال جيم ستير الرئيس التنفيذي لشركة (Common Sense Media) لرويترز إن حملة "Stop Hate for Profit" ستبدأ بدعوة الشركات الأوروبية الكبرى للانضمام إلى المقاطعة.

قامت أكثر من 160 شركة، بما في ذلك (Verizon) و (Unilever)، على ايقاف شراء الإعلانات في شهر يوليو على أكبر منصة وسائط اجتماعية في العالم منذ بداية انطلاق هذه  الحملة من هذا الشهر.

ماذا أوضح ستاير؟

وقال ستاير "الحدود التالية هي الضغط العالمي"، كما ضاف أن الحملة تأمل في تشجيع المنظمين الأوروبيين على اتخاذ موقف أكثر صرامة ضد Facebook
وفي يونيو، أعلنت المفوضية الأوروبية عن مبادئ توجيهية جديدة لشركات التكنولوجيا ، بما في ذلك Facebook ، لتقوم بتقرير  شهري حول كيفية التعامل مع المعلومات الخاطئة حول الفيروس التاجي.
كما أن الحملة العالمية تستمر في المقاطعة بحيث تُحث الكثير من الشركات الأمريكية على المشاركة في هذه المقاطعة.

ماذا قالت جيسيكا غونزاليز؟


قالت جيسيكا غونزاليز، المديرة التنفيذية المشاركة لـ Free Press: اتصلت بشركات الاتصالات والإعلام الأمريكية الكبرى لكي ينضموا  إلى الحملة.
استجابةً لمطالب اتخاذ مزيد من الإجراءات ، أقر Facebook بأن لديه المزيد من العمل الذي يقوم به ويتعاون مع مجموعات الحقوق المدنية والخبراء لتطوير المزيد من الأدوات لمكافحة خطاب الكراهية.
وقال فيسبوك إن الذكاء الاصطناعي لدية سمح له لإيجاد 90 في المائة من خطاب الكراهية قبل أن يبلغ عنه المستخدمون.


تمديد الحملة خارج الولايات المتحدة الولايات المتحدة الأمريكية سيجمد جزءًا أكبر من عائدات الإعلانات على Facebook، ولكن من غير المحتمل أن يكون له تأثير مالي كبير.

تعهدت شركة يونيليفر بوقف إنفاقها الأمريكي على فيسبوك لباقي العام، ووفقًا للبيانات ، فإن هذا يمثل حوالي 10 في المائة فقط من إجمالي ما يقدر بنحو 250 مليون دولار تنفقه يونيليفر على إعلانات فيسبوك سنويًا.
قال ستاير: إنهم سيجرون اتصالتهم بالمعلنين العالميين، مثل (يونيليفر) و (هوندا) ، الذين تعهدوا بوقف الإعلانات الأمريكية، على سحب إعلاناتهم من على Facebook عالميًا.

يدر Facebook  70مليار دولار سنويًا من مبيعات الإعلانات ، وكما أن ربعها يأتي تقريبًا من شركات كبيرة مثل (Unilever) ، في حين تأتي الغالبية العظمى من إيراداته من الشركات الصغيرة.

الاسمبريد إلكترونيرسالة